الأهلي يُخمد ثورة الهلال ويقتحم المنافسة مع النجم الساحلي

هدف رمضان صبحي ينقذ الأهلي من مفاجأت ديربي وادي النيل ...

احتفل عشاق النادي الأهلي بالفوز علي الهلال السوادني بهدفين مقابل هدف ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2019 - 2020 ، في المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعة 6-12-2019، علي ملعب السلام بالقاهرة في حضور اكثر من 15 ألف متفرج.

في الشوط الأول من اللقاء و في الدقيقة 18، بدأت لعبة الهدف الأول من محمد مجدي قفشة عندما مرر كرة عرضية من الجهة اليسري (عكسية) بالقدم اليمني، نحو المنطلق دون كرة داخل منطقة جزاء الهلال "حسين الشحات" و الذي استقبل العرضية بتسديدة من لمسة واحدة في الزاوية الضيقة بعد هروب ناجح من الشحات بسرعته العالية من ظهير الهلال

و أضاف الأهلب الهدف الثاني من ركلة جزاء صحيحة أحتسبت ضد " عبد اللطيف عثمان" بعدما جذب جونيور أجايي داخل المنطقة المحظورة. و سجل ركلة الجزاء رمضان صبحي في الدقيقة 37 بوضعها علي يسار الحارس الذي ارتمي علي الجهة اليمني .

و كاد الأهلي يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 58 من تسديدة قوية للاعب الوسط المتألق و نجم المباراة الأول " محمد مجدي قفشة "، أطلقها من 20 ياردة بعد تمهيد رائع من عمرو السولية علي حدود منطقة الجزاء" إلا أن العارضة نابت عن حارس مرمي الهلال و أبعدت تصويبة قفشة.

و أضطر الحكم الجزائري لحلو بن براهم لإضافة 10 دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع بسبب تأخر حارس المرمي البديل 
" يونس الطيب" في النزول إلي أرض الملعب بعد إصابة الحارس الأساسي جمال إسماعيل.

و حاول الأهلي الاستفادة من هذا الوقت لتسجيل هدف ثالث يقتل به المباراة، لكن حدث العكس و تلقت شباك حارسه محمد الشناوي هدفا في الدقيقة 98 حمل توقيع"أطهلر الطاهر" من متباعة لكرة عرضية داخل منطقة الستة ياردات، راوغ خلالها الظهير الأيسر " محمود وحيد " الذي لعب كأساسي في هذه المباراة بدلا من علي معلول المصاب.

رمضان صبحي لاعب الأهلي دوري ابطال افريقيا الهلال السوداني

و بفوز الاهلي اليوم يحصد اول ثلاث نقاط بمستهل مشواره في دوري ابطال افريقيا، متساويا مع الهلال، و النجم الساحلي الذي تنتظره مواجهة غدا ضد فريق بلاتينيوم الزيمبابوي لصالح نفس الجولة و له فرصة صدارة المجموعة.

و كان قد تعرض الأهلي لهزيمة مفاجئة هي الأهولي لمديره الفني السويسري رينيه فايلر أمام النجم الساحلي بهدف نظيف بالجولة الأولي من دور المجموعات" في المباراة التي اقيمت نهاية الشهر الماضي علي ستاد رادس الأوليمبي.

بينما فاز البطل السوداني في لقاء الجولة الأولي بهدفين لهدف علي بلاتينيوم الزيمبابوي.

و كان آخر لقاء جمع بين الفريقين كان في دوري أبطال أفريقيا 2007، و فاز الهلال السوادني بثلاثية بيضاء، في المباراة التي أقيمت في السودان.






تعليقات